الأولىتقاريررياضة

الجامعة تحدد موعد الإعلان عن مدرب المنتخب الوطني

السلطة الرابعة

أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم قبل قليل في بلاغ رسمي توصلت السلطة الرابعة به، أن الإعلان الرسمي عن مدرب المنتخب الجديد سيكون الأسبوع المقبل.فيما نشر المدرب الوطني و الناطق الرسمي لرابطة المدربين عبد القادر يومير اليوم تدوينة على حسابه الرسمي مفادها أن لوران بلان هو الناخب الوطني الجديد، عكس كل التوقعات التي رجحت كفة البوسني وحيد حليلوزتش.

و قد كان رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم قد جالس كلا من المدربين قبل أن يتخد القرار.
و يذكر أن المدرب الفرنسي لوران بلان قد صال و جال كلاعب لكرة القدم ، ومارس الدولي الفرنسي في أربع من الدوريات الكبرى كلاعب .

جاور في بداية مشواره ، فريق مونبيليه حيث وقع أول عقد احترافي معه سنة 1983 ، بعدها تحول للانضمام الى نابولي الايطالي ، ثم عاد لمجاورة عدد من الفرق الفرنسية ، ليتوج آداءه الجيد بالانتقال لصفوف برشلونة الاسباني ، و من أبرز انجازاته كلاعب تحقيق لقبي كأس العالم 1998 بفرنسا ثم كأس الامم الاوروبية سنة 2000 بكل من هولندا و بلجيكا .
“لو بلان أو لوبريزيدان ” هذا ما نودي به لوران .
فيما انطلقت المسيرة التدريبية للوران سنة 2007 حيث قاد نادي بوردو لاحتلال المركز الثاني في موسمه الأول ، ليتم اختياره كمدرب الموسم في فرنسا ، بعدها توج لوران بثلات ألقاب محلية ، الدوري ثم كأس الأبطال الفرنسي و كأس الدوري الفرنسي .
و قد عين سنة 2010 كمدرب لمنخب الديكة بعد خيبة الخروج من الدور الأول لكأس العالم و فضيحة تمرد ريبيري و أنيلكا و إيفرا على المدرب السابق رايموند دومينيك ، وقاد المنتخب الفرنسي ليورو 2012 ، ثم تولى تدريب أولمبيك مرسيليا لموسم واحد ،ثم انتقل لتدريب البي اس جي خلفاً للايطالي كارلو أنشيلوتي ، ليقال من منصبه سنة 2016.
تجربة المدرب الجديد للأسود تبدو فقيرة كمدرب للمنتخبات، فلم يجاور سوى منتخب بلاده لسنتين، بالاضافة أنه يعتبر عاطلا منذ سنة 2016 ، فيا ترى ما هي المعايير التي تدفع الجامعة لاختياره لقيادة المنتخب الوطني ؟؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *