أخبار الساعةالأولىالسلطة 4 تيفيفيديو

القارئ عبد الله المهيوي..من مراكش إلى العالمية

السلطة الرابعة- مراكش

 

عبد الله لمهيوي، قارئ مغربي بصوت شجي “يجود” (من الجود والتجويد) في القرآن الكريم ويتنقل بسلاسة بين المقامات والنغمات، سطع نجمه في سماء كتاب الله، فشارك بعدد من الملتقيات وتميز بأسلوبه في تلاوة القرآن.

قاده القدر نحو عالم القرآن في سن صغير عندما كان يرافق شقيقه الأكبر نحو إحدى دور القرآن القريبة من منزله بمراكش، حيث تمكن من حفظ حزبين بالسماع، وانتقل لمرحلة أخرى من الحفظ.

خلال سنوات الحفظ، تمكن لمهيوي من شق مشواره الدراسي بنجاح في مجال العلوم، وبعد حصوله على شهادة الباكالوريا التحق بكلية العلوم بمراكش، قبل أن يغير الوجهة نحو كلية الآداب ليتعمق في القراءات بشعبة الدراسات الإسلامية.

شارك جائزة النسق الرسمي “محمد السادس” للقرآن، ومباراة القناة الثانية للقرآن الكريم. وحاز على المرتبة الأولى بالمسابقة الدولية المنظمة بدولة الكويت الشقيقة وسط غياب رسمي وأي استقبال أو مسؤولين رسميين من وزارة الأوقاف التي تهمش هؤلاء، بينما يحرص النسق الرسمي على الاحتفاء بأشباه الناس الذين يبثون السفاهة والتفاهة، فيما أهل القرآن مهمشون ومقصيون ومهانون في غياب أي دعم مادي أو تغطية صحية أو عناية خاصة.

وككل القراء الصاعدين تأثر عبد الله بمدرسة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ المنشاوي للتعرف على أبجديات المقامات الصوتية.

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *