أخبار الساعةالأولىرياضةشباب

ميزانية جامعة الكرة 82 مليار..والحصيلة صفر منتخبا وتكوينا وهواية

السلطة الرابعة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم خلال انعقاد الجمع العام الذي خصص لتدارس واقع الأندية وتجديد ولاية رأس العصبة الوطنية لكرة القدم، عن ميزانيتها المخصصة للموسم الرياضي الماضي.

وقد أعلن فوزي لقجع أن المخصصات قد وصلت 82 مليار سنتيم، بحسب التقرير المالي الذي قدمه اليوم الاثنين 16 شتنبر 2019 ، خلال الجمع العام المنعقد في الصخيرات.

وتتوزع هذه الميزانية حسب المنتخبات والفرق والمنح والموظفين، حيث كلف الدوري الوطني الأول 26.7 مليار سنتيم، فيما كلف دوري الهواة 9.2 مليار سنتيم، بينما كلفت المنتخبات 19 مليار و740 مليون سنتيم.

 كما صرفت الجامعة 4 ملايير و400 مليون سنتيم على الإدارة التقنية، و4 ملايير مصاريف على مقر الجامعة وموظفيها.

فيما المتابعون لازالوا يطرحون السؤال عن خيبة الكان المدوية والخروج المذل على يد البنين، وغياب النجاعة وحصيلة مشرفة بعد كل هذه الملايير المصروفة، فيما وضعت الجامعة رأسها مثل النعامة بالتراب وحاولت المرور لمدرب جديد بميزانية أخرى خيالية وأجور مرتفعة والحفاظ على الحرس القديم دون أي تغيير يذكر وهو ما انعكس على أداء المنتخب بالوديات والذي اضطر المدرب الجديد للتصريح بأمور صادمة مثل الشيشة وغياب منتخب منافس قادر على التأهل بالمواعيد المقبلة الهامة. وبالمقابل، لازلنا نستورد  جل لاعبي المنتخب من الخارج ونقتني الجاهز منهم للتغطية على العجز الداخلي والاستعانة بمدارس أجنبية “بالتجنيس” واستجداء دوريات أوربية تكون لاعبينا وأولاد بلدنا بنظم احترافية.

فيما يظل السؤال المطروح: إلى متى غياب ربط المسؤولية بالمحاسبة في قطاع حيوي مثل كرة القدم؟

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *